الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى اجتماعه مع وزير الداخلية لبحث مشكلات المرور .. محلب : تطبيق قرار منع سير النقل الثقيل بالمدن نهارا بكل حزم

المصدر: جريدة الاهرام 16/11/2014

أكد المهندس إبراهيم محلب ـ رئيس مجلس الوزراء ـ أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمنع سير سيارات النقل الثقيل والتريلات داخل المدن من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء بكل حزم وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء أمس ، لبحث مشكلات المرور فى محافظات القاهرة، بحضور اللواء محمد إبراهيم ـ وزير الداخلية ـ والدكتور جلال السعيد ـ محافظ القاهرة ـ وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

وقد شدد خلال الاجتماع على أهمية اجتماعات المجلس القومى لسلامة الطرق، فى صياغة استراتيجية فاعلة للحد من حوادث الطرق والحفاظ على سلامة المواطنين، وذلك من خلال رفع كفاءة الطرق فى مصر، وتأكد توافر عناصر السلامة والأمان عليها.

كما تم خلال الاجتماع، الإشارة إلى الدراسة التى خلصت إلى أنه توجد 44 نقطة رئيسية للاختناق المرورى فى القاهرة الكبرى حيث تم تأكيد عدد من الحلول العاجلة والتى من شأنها تسهيل الحركة المرورية فى تلك المناطق، وذلك بالإضافة إلى التشديد على تطبيق القانون بحسم، على حالات نقل طلاب المدارس بصورة غير آمنة، وكذلك وقوف سيارات النقل الجماعى فى بعض مطالع الكباري، والميادين المهمة.

وقال السفير حسام القاويش ـ المتحدث باسم مجلس الوزراء ـ إنه تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات النهائية للإعداد لافتتاح جراج التحرير، وبحث الأسلوب الأمثل لإدارته، والإجراءات التأمينية، بما سيكون من شأنه تخفيف كثافة تكدس وقوف السيارات فى المنطقة المجاورة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع